القائمة الرئيسية

الصفحات

خصائص دراجة سوزوكي برجمان (AN400)

دراجة سوزوكي برجمان أربعمائة (AN400)


بورغمان أربعمائة هو سكوتر بورغمان ماكسي متوسط ​​الحجم من سوزوكي ، مع إجمالي عائلة بورغمان التي تحتوي على موديلات من 125 سم مكعب إلى 650 سي سي (يتم تقديم عدد منها فقط في أمريكا الشمالية).  ظهرت سيارة Burgman 400 لأول مرة في أسواق الولايات المتحدة وكندا لعام 2003 عندما يمكن الحصول عليها دوليًا منذ عام 1998. حاليًا في جيلها الثالث ، لا يزال Burgman أربعمائة معروضًا للبيع اعتبارًا من عام 2019. في العديد من البلدان الأجنبية ، تطلق سوزوكي على هذا الطراز Skywave أربعمائة بدلاً من ذلك ، مع نمط جسم / منصة مكافئة يمكن الحصول عليها أيضًا كإصدار 250cc.  أصغر (125 ، 200) وأكبر (650) Burgman's هي دراجات بخارية مختلفة تمامًا.



أجيال دراجة برجمان أربعمائة 


تم طرح الجيل الأول من سيارة Burgman أربعمائة (أدناه) للبيع دوليًا لعام 1998 وتم تقديمه لاحقًا إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2003 ، حيث ظل في الغالب دون تغيير حتى عام 2006 باستثناء طراز "Type S" الملون الذي تم عرضه في 2005 و 2006.

نوع S Burgman أربعمائة قضيب جانبي من الكروم ، ومرايا من الكروم ، وحافات معتمة ، ومقاييس بيضاء ، وجناح خلفي بلون الهيكل.

بالنسبة لعام 2007 ، دخلت دراجة Burgman 400 في جيلها الثاني مع Associate in Nursing كل نموذج جديد (أدناه باللون الأبيض).  استخدمت دراجة بورجمان أربعمائة عام 2007 محركًا جديدًا سعة 400 سم مكعب يتميز بعمود كامة علوي مزدوج ، ونظام تبريد سائل ، ونظام حقن وقود ، و 4 صمامات.  كان التصميم الجديد أيضًا هو التصميم الذي اتخذ شكل Associate in Nursing edgier.  حصلت دراجة Burgman لعام 2007 على شاشة أكبر ، ومساحة تخزين كبيرة (62 لترًا) ، وعجلة أمامية أكبر ولوحة جديدة ممتعة.

لسنوات عديدة ، باعت سوزوكي نسخة مُجهزة من هذا السكوتر من طراز Associate in Nursing ABS على الطراز العادي ، ولكن عندما عرضت سوزوكي 2010 إصدار ABS فقط.  وُلد الجيل الثاني من بورغمان وأربعمائة من خط شمال يانك لسوزوكي داخل الولايات المتحدة وأمريكا الشمالية في عام 2016 ، وبالتالي لم يتم عرض أربعمائة بورغمان في عام 2017.

تم إطلاق الجيل الثالث من بورغمان أربعمائة (الموضحة في الأعلى) في أمريكا الشمالية لعام 2018. يتميز هذا الجيل الثالث الجديد بالكامل بضغط رياضي ، حيث أصبحت الآلة أصغر حجمًا وأخف وزنًا.  إنه وضع ركوب جديد تمامًا تم تحويله إلى الأمام للمساعدة في المناورة ، ولكن ربما يكون أقل راحة للسفر طوال اليوم.

تتمثل الجوانب الإيجابية لهذا الجيل الجديد في التصميم الملون والتحكم العالي ، مع الجوانب السلبية التي تتمثل في فقدان الراحة أثناء السفر والتخزين الأقل بشكل ملحوظ.  تتشابه مساحة التخزين مع الأجيال السابقة داخل مساحة درع الأرجل ، مع إعداد صندوق القفازات المزدوج المألوف ، ومع ذلك فإن التخزين غير المقعد أصغر بشكل ملحوظ - ينخفض ​​من الكهفي إلى الضخم ببساطة (كما هو موضح) ، وبالتالي سوف يبتلع ببساطة خوذتين.

تغييرات أخرى جديرة بالملاحظة مع الجيل الثالث هي تحسين 5mpg في فاعلية الوقود ، ومقعد أعلى 1.5 بوصة ، وحافة أمامية 15 بوصة بدلاً من 14 بوصة ووزن أخف بمقدار 14 رطلاً (474 ​​رطلاً مقابل 489 رطلاً).  في حين أن الجيل الثالث من Burgman 400 أخف وزناً ، إلا أنه لا يزال متخلفًا عن الجيل الأساسي (406 رطلاً) داخل قسم الوزن الخفيف.


محرك دراجة سوزوكي برجمان أربعمائة 


استخدم الجيلان الأولان من بورغمان أربعمائة محرك أسطوانة واحدة ، و 4 أشواط ، و 4 صمامات ، ومبرد سائل ، بينما يضيف الجيل الثاني نظام حقن الوقود ، وكاميرات مزدوجة ، و 14 سي سي إضافي (385 سي سي مقابل 399 سي سي).  كل محرك قادر على دفع دافع واحد لراكب واحد بسرعة 95 ميل في الساعة ، ومع ذلك فإن الجيل الثاني من المحركات يتميز بفاعلية محسنة.  يسجل Burgman 2003-2006 أربعمائة بشكل غير ملحوظ فيما يتعلق بـ 50-55 ميلا في الغالون ، في حين أن الجيل الثاني يشرب الوقود بسرعة 55-60 ميلا في الساعة وهو أمر معقول للغاية بالنسبة لآلة 489 رطلا (جاف).  كان محرك الجيل الأساسي أصغر عند 385 سم مكعب ، ولكنه دفع أيضًا آلة أخف وزنًا تبلغ 406 رطلاً ، وهذا هو السبب في أن الأداء بين الأجيال متشابه نوعًا ما.

كلا المحركين هما محركان موثوقان ومحترمان.  يقدّر الأداء المنافس الرئيسي لـ Burgman 400: إعجاب Yamaha ، ولكن أبطأ من الوافدين الجدد مثل BMW C 400 X. يوفر Burgman 400 قوة كافية للسفر بين الولايات ، وسرعة قصوى تبلغ 95 ميلاً في الساعة ، في حين تصحيح 40-50 ميلا في الغالون  الذي يحققه أكبر برجمان 650.

بالنسبة للجيل الثالث ، ذهبت سوزوكي بضغط أقل (10.6: 1 مقابل 12.6: 1) وانبعاثات أقل (متوافقة مع Euro4) من محرك 399cc.  المحرك الأساسي هو نفسه لأن الجيل السابق (على سبيل المثال نفس التجويف والسكتة الدماغية) ولكن هناك تغييرات كافية بحيث أن سوزوكي ليست بعيدة عن كل شيء جديد.  هذا المحرك الذي تم إصلاحه يفقد حصانًا واحدًا مقارنةً بالموديل السابق (30.5 وحدة طاقة مقابل اثنين وثلاثين حصانًا) ولكنه يشتمل على قوة مماثلة: علاقة حجم الوزن نظرًا لأن الدراجة أخف وزناً أيضًا.

أفضل سمة للمحرك الجديد هي تحسين مساعد التمريض في استهلاك الوقود بنسبة 5-10٪.  تدعي سوزوكي أنك ستحصل على عشرين ميلاً أخرى على خزان يعادل 13.5 لترًا ، وهذا يجب أن يترجم إلى ما يتعلق بخمسة وستين ميلا في الغالون على الطرق العالمية ، لأن سوزوكي تقول سبعين ميلا في الغالون وهم متفائلون باستمرار.


مقارنة دراجة برجمان أربعمائة بالدراجات المشابهة


إذا كنت تشاهد Burgman أربعمائة ، فيجب أن تلقي نظرة على X-MAX 300 من Yamaha و BMW C 400 X ، بينما تراقب السوق المستخدمة لإثارة إعجاب Yamaha ، Forza من Honda و Piaggio's 460cc X9.  كل هذه الآلات تستهلك الوقود بشكل ضئيل جدًا مقارنة بخمسمائة - 650 سم مكعب بالحجم الكامل ، كما أنها أرخص في التسوق وأخف وزنًا في التعامل معها.

بشكل عام ، قد يكون 400cc Burgman آلة معقولة لراكبي الدراجات البخارية الكبيرة. منظمة الصحة العالمية ليست متحمسة للسلطة.  قد يدفع المرء 2000 دولارًا كثيرًا لحث سيارة بورغمان الأكبر حجمًا والتي تبلغ 650 سم مكعب ، ولكن 400 سم مكعب توفر وسائل راحة وفيرة والكثير من القوة للتجول على طول الأميال الأعلى مقارنةً بأقاربها الأكبر.  إذا كنت معتادًا على الحصول على الكثير من القوة وإلا قمت بإعداد الكثير من الركوب السريع 2-up ، فربما ترغب في الظهور في آلة 500-650cc ، ولكن بخلاف ذلك فإن Burgman 400 ستكون بديلاً جيدًا.

تعليقات