القائمة الرئيسية

الصفحات

دراجة (HONDA FORZA (NSS300


ظهرت فورزا - التي تعني القوة والشدة باللغة الإيطالية - لأول مرة في عام 2014 باعتباره أول سكوتر ماكسي من هوندا تم تقديمه إلى أمريكا الشمالية منذ أكثر من عقد من الزمان.  استمرت ثلاث سنوات في السوق (2014 - 2016) قبل أن يتم حذفها من تشكيلة هوندا لعام 2017 داخل الولايات المتحدة الأمريكية ودولة أمريكا الشمالية.



في حين أن كل وحدة مساحة سكوتر ولوحة جديدة ، سيكون لهذا النسب تاريخ في أمريكا الشمالية.  من عام 2001 إلى عام 2007 ، تم بيع الجيل الأساسي من Forza (NSS250) داخل الولايات المتحدة الأمريكية ودولة أمريكا الشمالية تحت اسم Reflex.  بمجرد الجلوس على الجيلين الثاني والثالث ، يتم تقديم طراز NSS من هوندا مرة أخرى إلى أمريكا الشمالية ، ولكن هذه النقطة حول هوندا من المتوقع أن تحمل الاسم الآسيوي وبالتالي تطور رمز النموذج إلى NSS300 بسبب 30cc الإضافي.  على الرغم من النسب المشترك ، فإن لعبة Forza الجديدة هذه لديها القليل جدًا من القواسم المشتركة مع Reflex الحديثة.  الجيل الثالث من Forza عبارة عن آلة جديدة تمامًا ومتفوقة من الهيكل إلى محرك المدرسة عالي التقنية.

محرك دراجة هوندا فورزا (NSS300) 


قد يكون قلب فورزا محرك 279 سي سي رباعي الأشواط ، مبرد سائل أحادي الأسطوانة.  يتميز هذا المحرك بنظام ميكانيكي وأسلوب رباعي الصمامات ، كل منها كان غائبًا عن Reflex.  الشيء التكنولوجي اللطيف الآخر هو أن إضافة أذرع الروك الدوارة ، والتي تقلل السحب وتنخفض إلى أسفل نظام الصمام / عمود الكامات.  قد تكون نتائج هذه التحسينات ، وبالتالي 30cc الإضافية ، زيادة في وحدة الطاقة لمدة نصف ساعة تقريبًا من تسعة عشر حصانًا.  إلى أربعة وعشرين.5 حصان.  بالإضافة إلى ذلك ، يتم تثبيت الالتواء بشكل جيد من خمسة عشر.2 قدمًا - رطلًا إلى تسعة عشر قدمًا - رطلاً.


في حين أن المنعكس اللولبي يعلوه ما بين 70-80 ميلاً في الساعة ، فإن فورزا ستتجاوز السرعة العالية 90 ميلاً في الساعة (145 كم / ساعة) من الجيل الثالث NSS250 وستصل إلى أقصى حد على شفا 95 ميلاً في الساعة في ظروف مواتية.  وبالتالي فإن هذه الآلة تستقبل بالكامل حتى على الطريق الرئيسي.  الأيام العاصفة أو السحب الإضافي للمسافر لن يمنع فورزا من التدفق مع حركة المرور أو ربما المرور في العلبة.


حتى مع زيادة إنتاج الطاقة ، وجدت هوندا أيضًا كيفية الضغط على الكثير من الأميال التي قطعتها الوقود باستخدام محركها الجديد.  تقول هوندا ثمانية وستين ميلا في الغالون (الولايات المتحدة الأمريكية) (أو ثلاثة.2 لتر / 100 كيلومتر في كندا) لـ Forza ، وهو ما يعادل تحسنًا بمقدار 2 ميل لكل جالون على Reflex.  في الوقت الحالي ، يعد هذا المحرك نوعًا ما جديدًا ولم يجد طريقة في العديد من سلع هوندا البديلة ، ومع ذلك يتم استخدامه أيضًا في سوق هوندا الأوروبية SH300i ويبدو أننا سنرى أنه مكمل لطرازات هوندا البديلة 250 حيث تم إنشاء وحدة منطقة التحديثات.

تصميم ومرافق دراجة هوندا فورزا (NSS300)


بعد ما يقرب من 3 عقود من ابتكار الدراجات البخارية الكبيرة ، تدرك شركة هوندا طريقة لتعبئة سكوتر مليء بالتخزين القيّم ولمسات الراحة والراحة.  من حيث التخزين ، تتميز Forza بمساحة كافية لخوذات مزدوجة كاملة الوجه أسفل المقعد ومجموعة من حجرات التخزين الأصغر في المقدمة.  الزاوية اليسرى الأمامية قابلة للقفل وتحتوي على مقبس لهجة 12 فولت ، مما يجعلها مكانًا مفيدًا لشحن الهاتف.  الحاضنة الصحيحة هي للوصول بشكل أسرع إلى الأشياء غير الثمينة الخاصة بك.


يتم توجيه راحة السائق حول المقعد الممتد والمنخفض ، والذي يبلغ قياسه 28.2 بوصة من الأسفلت.  يتميز المقعد بظهر مدمج عملاق للقوة الدافعة ، في حين أن تحريك المقعد المسافر معًا لأعلى بدرجة كافية بحيث لا يكون مكانًا جيدًا للتحرك لمسافات طويلة.  توفر هذه الآلة التي تستهدف السائق حماية مذهلة من الرياح بفضل النسيج الضام الأمامي الواسع والشاشة المدمجة.


تعد الأجهزة داخل Forza شاملة ، مع أربعة مقاييس تناظرية تشمل شاشة عرض بلورية سائلة مركزية.  بالإضافة إلى الوقود والسرعة ودوران المحرك ، تعرض هذه المجموعة أيضًا الوقت ودرجة الحرارة وعدادات المسافات المتعددة للرحلة.

مقارنة دراجة فورزا هوندا (NSS300) مع الدراجات النارية الأخرى 


باعتبارها سكوتر ماكسي أصغر حجمًا مع ذلك ، تتنافس فورزا مع اثنين فقط من الدراجات البخارية العصرية البديلة في مزج وسائل الراحة المتحركة مع الأميال القليلة من الوقود.  المنافسة المباشرة الأولى على فورزا هي Kymco’s Downtown 300i ، والتي تستهدف مكانة متزايدة باستمرار.  ربما تمثل هاتان الأداتان المدى الطويل للدراجات البخارية الكبيرة ، لأن وسائل الراحة الخاصة بالآلات الكبيرة تتدفق إلى الكثير من الوقود الاقتصادي ومع ذلك لا تزال قادرة على استخدام الدراجات البخارية.  نسبيًا ، فإن Downtown 300i هو الكثير من الماكينة القوية (29 حصانًا مقابل 24.5 حصانًا) ولكن هذا ينعكس أيضًا ضمن المسافة المقطوعة بالوقود (حوالي 55 ميلا في الغالون مقابل 68 ميلا في الغالون) وبالتالي سيكون عليك اختيار مقايضتك.


تشترك كلتا الآلتين في قائمة قوية من الرايات التكنولوجية جنبًا إلى جنب مع النظام الميكانيكي والصمامات الأربعة.  تأخذ Forza التكنولوجيا خطوة أخرى مع ABS (قياسي في دولة أمريكا الشمالية ، على سبيل الهبة داخل الولايات المتحدة الأمريكية).  تبيع سوق يانكي غير التابعة لـ ABS Forza مقابل 5599 دولارًا أو 6099 دولارًا مع ABS ، بينما تسرد Forza الكندية مقابل 6399 دولارًا.


إلى جانب وسط المدينة 300i ، تتنافس بياجيو BV300 ، وسوزوكي بورغمان مائتان ، وبلدة أبريليا الرياضية Cube 250/300 معًا خلال هذه المنطقة.  في حين أنها متشابهة في الإزاحة والقيمة ، فإن وحدة مساحة BV300 و Sport town Cube أقل حركة لأنماط التوجيه وليس لها صورة ظلية ماكسي سكوتر ثابتة.  أقرب الدراجات البخارية البديلة التي تجسد خطة ماكسي سكوتر ، وحدة مساحة ياماها العظمة أربعمائة وسوزوكي بورغمان أربعمائة

تعليقات