القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن دراجة ياماها إكس ماكس | YaMAHA XMAX (YP300)

 دراجة ياماها إكس ماكس (YP300) 


تم إطلاق XMAX 300 المبهرج في سوق الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2018 ، وملء جزء من المنفذ في خط سكوتر Yamaha المتبقي بمجرد إيقاف TMAX 530 الأكبر مرة واحدة في عام 2016. يحمل XMAX روح سكوتر رياضية مكافئة بتصميم عدواني وشخصية مبهرجة  .  يمكن أن يكون طراز 2018 XMAX 300 أسلوبًا جديدًا رائعًا ، ومع ذلك فهو حقًا الجيل الثالث من XMAX بمجرد بيع جيلين سابقين في الخارج بدءًا من عام 2005. ولا يزال معروضًا للبيع اعتبارًا من عام 2020.


خلفية دراجة ياماها إكس ماكس (YP300) 

منذ عام 2005 خارج أمريكا الشمالية ، استخدم Yamaha اسم XMAX لدراجته البخارية الرياضية متوسطة الحجم.  تم تخطيط XMAX الأساسي ليكون أصغر مقارنةً بـ TMAX 500 maxiscooter من Yamaha (تم إطلاقه في عام 2001) ، وبالتالي فإن XMAX تشترك في المثل العليا المكافئة للتصميم المبهرج ، وموقع ركوب أمامي وفرملة عالية ومعاملة عالية ، ولكنها توفر ذلك في حجم أصغر جدًا وأكثر  سكوتر فعال من حيث التكلفة.


تم إطلاق أول XMAX في أوروبا عام 2005 بسبب XMAX 250 ، وقد انضم هذا الجهاز قبل فترة طويلة بواسطة XMAX أصغر مائة وخمسة وعشرين (نفس الهيكل ، محرك أصغر) في بعض الأسواق للوفاء بقواعد المتعلم في تلك المناطق.


واصلت Yamaha إطلاق الجيل الثاني من XMAX لعام 2013 ، حيث أعطتها مرة أخرى في كل إزاحة 125cc و 250cc وأضفت في النهاية إصدارًا 400cc.  تم إطلاق الجيل الثالث بعد خمس سنوات من عام 2018 ، وفي ذلك الوقت صدمت Yamaha الموديل 250 حتى 300cc ، مثل خط XMAX الذي قدم مائة وعشرين وثلاثمائة وأربعمائة حجمًا.  تمامًا مثل الأجيال السابقة من XMAX ، تشترك هذه الطرازات في هيكل نموذجي.  على مر السنين ، استخدمت Yamaha يشار إليها باسم XMAX و X-MAX باسم هذه السكوترات ، وبالتالي فإن اختيار الواصلة متروك لك.  مذهل ، لا يُشار إلى TMAX الأكبر حجمًا من Yamaha باسم T-MAX.


هذا الجيل الثالث من الأطفال المنزليين في جورجيا بثلاثمائة هو ما ظهر لأول مرة في سوق الولايات المتحدة الأمريكية في خريف 2017 كنموذج 2018 ، وهو ما يمثل المرة الأولى التي يتم فيها تقديم X-MAX المساعد في أمريكا الشمالية.

مميزات محرك دراجة ياماها إكس ماكس(YP300) 

يمكن أن يكون طراز 2018 XMAX ثلاثمائة أسلوبًا جديدًا رائعًا من الأسفل إلى الأعلى.  إنها تستخدم محرك ياماها 292cc جديدًا ردفًا ، والذي يمكن أن يكون نمط أسطوانة مفردة مبردة بالسوائل.  يتم تركيب هذا المحرك كجزء من swingarm - مثل معظم الدراجات البخارية الصغيرة ولكن على عكس معظم الدراجات البخارية الكبيرة.  تقاس مواصفات المحرك بشكل طبيعي إلى حد ما (SOHC ، 4 صمامات ، 10.9: 1 ضغط) ومع ذلك فإنه سيتباهى ببعض خيارات الإنهاء الأعلى مثل الأسطوانة المعدنية المرتبطة بتجويف السيراميك.


هذا المحرك قادر على 27.6 HP @ 7250 rev ، وهي كمية صحية.  يُترجم ذلك إلى سرعة عالية تزيد ببساطة عن مائة ميل في الساعة ، والتي يجب أن تكون جماعية بالنسبة للكثيرين منا.  قامت Yamaha أيضًا بتجهيز XMAX 300 مع إدارة الجر ، والتي تبدو متفائلة بلمسة من السكوتر 292 سم مكعب ، لكنها ميزة رائعة - لا سيما عندما تنطلق على طريق من كتف من الحصى.


إذا كنت منزعجًا من 27.6 حصانًا غير كافٍ ، فستحاول التبديل داخل المحرك 395 سم مكعب ، الذي يبلغ 32.9 حصانًا من XMAX أربعمائة.  قد يتم تثبيت هذا المحرك بشكل صحيح لأن كل دراجة بخارية تشترك في إطارات متكافئة مرتبطة به - ولكن بعد كل شيء سيكون من الأسهل ببساطة استيراد XMAX أربعمائة.


تدعي Yamaha بخصوص سبعين ميلا في الغالون لـ XMAX ثلاثمائة ، أن هذا يبدو قابلا للتفكير ويمكن مقارنته بما ادعته شركة هوندا مقابل 278 سم مكعب فورزا ثلاثمائة.

التصميم والمرافق لدراجة ياماها إكس ماكس (YP300) 

يمكن أن يكون XMAX 2018 جيلًا جديدًا رائعًا وخيارات المصابيح الأمامية المزدوجة المبهرجة مثل أحدث TMAX.  إنه سكوتر تجريبي صادق ، مع النهاية التالية والمظهر العصري الإضافي من SMAX الأصغر مائة وخمسة وخمسين من Yamaha.


يتضمن نمط XMAX الجديد إضاءة الصمام الثنائي لكل المصابيح الأمامية والخلفية.  هناك أيضًا أجهزة أعيد تصميمها بشكل جيد وللمرة الأولية ، اشتعال بدون مفتاح.  تفتخر XMAX بـ "المفتاح الذكي" من Yamaha والذي يجب أن يكون فقط على مقربة من الجهاز لبدء تشغيله ، وبالتالي لن تضطر إلى إدخال مفتاح أو التأثير على سلسلة المفاتيح الخاصة بك في خدش الماكينة.


تشتمل وسائل الراحة الأخرى على مقود قابل للتعديل ، والذي قد يكون متجهًا للأمام / للخلف بمقدار 20 مم ، وزجاج أمامي ثنائي الموضع يرفع بمقدار 2 بوصة إذا رغبت في ذلك.


يمكن أن يكون التخزين حلاً قويًا لـ XMAX ، مع مساحة خزانة ضخمة من مستويين تحت المقعد تم تمكينها بواسطة المحرك المثبت على ذراع الدوران المنخفض.  يوفر هذا منزلًا لخوذات مزدوجة كاملة الوجه ، على الرغم من أن النصف الأمامي من هذه المساحة أقل ، وبالتالي فإن الخوذات الصغيرة ذات الوجه الكامل تتطابق هنا.  يجب أن يكون الراكبون ذوو الخوذات الأكبر قادرين على مطابقة خوذتهم في النصف الخلفي من المساحة السفلية ، لذا فإن الأشياء البديلة للأمام.


تشتمل مساحة حاجب الأرجل في XMAX على منطقتين إضافيتين للتخزين.  غرفة التخزين الصحيحة في منزل منخفض منخفض غير مغلق ، في حين أن الحفرة الصغيرة اليسرى يمكن أن تكون بنفس الحجم ولكنها سريعة وتحتوي على منفذ طاقة بجهد 12 فولت لشحن الأجهزة الإلكترونية.

الكبح والمعالجة عند دراجة ياماها إكس ماكس(YP300) 

بصفتها سكوترًا رياضيًا ، فقد بذلت Yamaha جهدًا معقولًا للغاية لإضفاء متعة القيادة على XMAX.  بالإضافة إلى ذلك ، إلى جانب إخراج الطاقة وإدارة الجر الصحي المذكورين سابقًا ، فإن XMAX تفتخر بنظام ABS العادي والشوكة ثلاثية المشابك النهائية.  تم الإبلاغ عن أن هذه الشوكة ذات النهاية العالية هي ترقية مهمة في الصلابة والجودة على شوكات المشابك المزدوجة عالية الجودة في معظم الدراجات البخارية متوسطة الحجم.


يتم الكبح بواسطة أقراص مفردة في كل عجلات ، على عكس TMAX الذي يحصل على دوارات مزدوجة في المقدمة.  يوجد دوار أكبر 267 ملم في الأمام و 245 ملم في الخلف.  تم الإبلاغ عن أن هذه المكابح قوية ، جنبًا إلى جنب مع ABS عالي الجودة ، قم ببناء XMAX سكوترًا ممتعًا وآمنًا يتطلبه في التقلبات.


إضافة إلى ذلك الشعور بالمرح يمكن أن يكون وزنًا منخفضًا نسبيًا.  بالنسبة للجيل الثالث من XMAX ، تمكنت Yamaha من التخلص من اثني عشر رطلاً من الماكينة.  بوزن 397 رطلاً ، لا يزال هذا السكوتر ضخمًا ولكنه أخف بمقدار واحد وثلاثين رطلاً من فورزا الأقل قوة من هوندا (428 رطلاً) وأخف وزنًا أيضًا من Kymco’s Downtown بثلاثمائة (417 رطلاً).  جهاز TMAX ذو الخمسمائة هو أثقل بمقدار مائة رطل.

مقارنة دراجة ياماها إكس ماكس(YP300) بالدراجات الأخرى 

يحتوي Yamaha على فائز محتمل بين أيديهم مع XMAX ثلاثمائة.  يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعلامة 5599 دولارًا ، مما يقلل من سعر هوندا Forza ABS المتوقف بمقدار 500 دولار وهو نوع مذهل بالنسبة لآلة تم تعيينها جيدًا.  يمكن أن يكون XMAX آلة مقنعة إضافية في كل مكان ، مع قوة إضافية (27.6 حصان مقابل 24.5 حصان) ، وإزاحة إضافية (292 سم مكعب مقابل 278 سم مكعب) ، ووزن أقل (397 رطلاً مقابل 428 رطلاً) ، وشوكة تشطيب عالية ، وإدارة جر عادية ، والمزيد  أسلوب عدواني وأسلوب أكثر حداثة.  لحسن الحظ ، ليس لدى هوندا ما يدعو للقلق منذ أن أوقفوا نقل فورزا هنا مرة واحدة عام 2016.


آلة أخرى مماثلة هي X-Town من Kymco's 300.  X-Town تقلل من قيمة XMAX بشكل كبير من خلال MSRP بقيمة 3999 دولارًا ، وبالتالي فإنها تصل إلى أن تكون جذابة بالنسبة لنا ، ولكن XMAX يوفر قوة إضافية ، ABS خلفي وتصميم أجمل.


الدراجات البخارية الأخرى التي تفكر في احتضان فرد من عائلة بورغمان سوزوكي - إما بورغمان الأصغر مائتين أو بورغمان الأكبر أربعمائة (تم إيقافه مرة واحدة في عام 2016).  هذه يمكن أن تجذب الضبابيين الذين ينبهرون برحلة مريحة على الطريق أكثر من السكوتر الرياضي.  وبالمثل ، فإن BV 350 الأقل بهرجة من بياجيو ولكنها ذات ذوق رفيع تعتبر ذات قيمة إذا لم تكن ذات مرة تشعر بالبهجة.


إذا كانت هناك حجة مضادة لـ X-MAX ، فمن المحتمل أن تبدأ بالإشارة إلى أن Yamaha ببساطة تعطيها باللون الأبيض لعام 2018 وهذا بالتأكيد ليس للجميع.  حجة أخرى هي أن وضع الركوب الأمامي الإضافي الذي تستخدمه Yamaha في السكوتر الرياضي الخاص بها يوفر بعض الراحة على الطريق مقابل التعامل مع أعلى.  إذا كنت تحاول الحصول على آلة إضافية للطرق ، فإن مقياس BV 350 و Burgman سيكونان أكثر ملاءمة.

تعليقات