القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات وخصائص دراجة هوندا سبير (NQ50)

دراجة (HONDA SPREE (NQ50


 قد يكون Spree (NQ50) سكوترًا صغيرًا بشكل ملحوظ من صنع هوندا من عام 1984 إلى عام 1987.  لقد تم وضعه على أنه سكوتر هوندا بمستوى 50 سم مكعب ، مع أكبر عدد من سيارات Aero 50 المميزة التي تم تحديدها على أنها 50 سم مكعب.


من عام 1984 إلى عام 1987 ، تم تقديم Spree في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. في أماكن أخرى من العالم ، تم الاكتتاب في Spree بسبب الخمسين (الأكثر شيوعًا) . كان هناك العديد من الاختلافات ، مثل الضوء الكروي ومقاييس مختلفة تمامًا. داخل المملكة المتحدة ، قامت شركة هوندا بتجاوز شراء سكوتر يُعرف باسم Vision mini ، والذي كان مشابهًا بشكل كبير.

 بالإضافة إلى Spree العادية ، وقد قامت هوندا أيضًا بتجاوز الاشتراك في درجة الزمالة "Iowa Spree" التي كانت تقتصر على 25 ميلاً في الساعة لتلبية تشريعات الدراجات النارية في ولاية أيوا واثنين من الولايات البديلة حيث تم تجاوز الاشتراك فيها بشكل إضافي. بمجرد دخول عام 1987 ، تم استبدال Spree بـ Honda Elite E / ED ، التي تشترك في محرك مماثل.

التغييرات السنوية على دراجة هوندا سبير(NQ50) 


 بالنسبة لعام 1985 ، أعادت هوندا تصميم علامة Spree التجارية على اللوحة الأمامية. كانت العلامة التجارية الجديدة أكبر بكثير. يظهر Spree أعلى من العلامة التجارية الأولى ، وبالتالي تظهر الصور البديلة العلامة التجارية الجديدة الأكبر.

 بعد مرور عام ، كانت هوندا أكثر إصدارًا "خاصًا" من Spree ، والتي حصلت أساسًا على رعاة شاستا وايت / لوليبوب بدهانين عديم الخبرة. لم تكن هناك اختلافات أخرى بين النماذج العادية والخاصة. بالنسبة لعام 1986 ، قامت هوندا أيضًا بتعديل الشعار مرة أخرى أكثر فأكثر بداية رائعة قد تكون نسخة احتياطية رائعة.  تلقائيًا ، ابتكرت هوندا مجموعة من التعديلات الطفيفة التي كان لها تأثير إجمالي كبير.  طرازات 86 -87 أسرع بكثير من طرازات Spree السابقة.

 بالنسبة لهوندا 1987 ، كان هناك المزيد من صندوق القفازات ، والذي يوفر الكثير من التخزين الأساسي المطلوب.  المكان جميل لحمل العديد من الأدوات الاحتياطية أو زجاجة زيت قليلة أو الكاميرا الخاصة بك.  قامت هوندا أيضًا بمراجعة الوامضات وأسلوب اندفاعة هذا العام.

 محرك دراجة هوندا سبير (NQ50) 

 كان Spree مدفوعًا بالطاقة بواسطة محرك ثنائي الأشواط 50cc يستخدم ببساطة محركًا بالحزام بينما لم يكن متغيرًا متعدد النسب مثل الدراجات البخارية البديلة من هوندا.  وبالتالي ، فإن Spree تعمل بشكل صحيح بسرعة فائقة تصل إلى 30 ميلاً في الساعة ، وبالتالي فهي دراجة نارية قانونية في عدد غير قليل من الولايات.  في الولايات التي كان فيها الحد الأقصى للدراجة النارية 25 ميلاً في الساعة ، تجاوزت شركة هوندا شراء نسخة مقيدة تُعرف باسم Iowa Spree.  ستتمكن من تصفح الكثير فيما يتعلق بقيد 25 ميلاً في الساعة هنا.  في جوهرها ، استخدمت Iowa Spree كاتم صوت مقيّد بشدة لخفض الطاقة.  يمكن أن يضيف التحول إلى عادم Spree اليومي 5 ميل في الساعة ما لم يتم إعاقة درجة eBay الخاصة بك [* fr1] بالكربون.

 أحد الأشياء المميزة فيما يتعلق بـ Spree هو أنه لا يحتوي على قطار محرك CVT / متغير مدفوع بالحزام مثل معظم الدراجات البخارية.  بدلاً من ذلك ، يستخدم Spree محركًا واحدًا لسير السرعة.  إن ندرة ناقل الحركة تجعل تعديلات الأداء أكثر صرامة كنتيجة لعلاقة واحدة بحجم الترس.  قامت شركة هوندا في الخارج ببيع إصدارات من هذا المحرك بعمود دوار ممتد يستخدم متغيرًا يوميًا ، ولكن العناصر المطلوبة لتعديل هذا المحرك مكثفة وغير معقولة.

 قامت هوندا ببناء مجموعة متنوعة من التعديلات على محرك Spree لعام 1986 أكثر من عدد MPH.  تضمنت هذه التغييرات معظم حجم النفاثة ، وشكل المكبس ، وعلاقة حجم الضغط ، والمنافذ ، ومروحة الهواء / الأغلفة ، وتروس المحرك النهائي ، والسحب.  1986 - 1987 Spree's ستعمل 32-33 ميل في الساعة.

 إذا كنت تحاول العثور على قدر صغير من السرعة ، فهناك بعض مجموعات التجويف الضخمة الموجودة في Spree والمبادلة داخل المدخول / القصب من SB50 (Elite E / ES) يساعد الأداء بالإضافة إلى ذلك.  إذا كنت جادًا للغاية فيما يتعلق بإضافة السرعة ، فمن الأفضل لك التبديل بمحرك هوندا آخر ثنائي الأشواط.  المحركات الموجودة داخل Aero 50 و Canadian Dio و SA50 (Elite LX / SR) سهلة للغاية للتبديل. ابدأ الدردشة في منتديات HondaSpree.net إذا كنت ترغب في معرفة الكثير بشأن مقايضات المحرك.

 بعد انتهاء سباق Spree ، استمرت هوندا في استخدام هذا المحرك لعدة سنوات في سكوتر Elite E / ES.  كانت هناك العديد من الاختلافات على الرغم من أنها تشمل:

  • أسلوب سحب / قصب محسّن داخل SB50 ، عوادم مختلفة تمامًا
  • شكل صندوق محرك مختلف (SB50 مقوس مقابل قاع مسطح في NQ50)
  • كان محرك الحزام / الآلة البسيطة أسلوبًا مختلفًا تمامًا
  • أصغر تحمل نقل داخل SB50
  • نقل مختلف

 التصميم والمرافق لدراجة هوندا سبير (NQ50) 


 كان Spree عبارة عن دراجات بخارية سهلة وخالية من العظام.  كان هذا واضحًا في كل من القيمة (398 دولارًا في عام 1984) والوزن (85-94 رطلاً).  بالنسبة للعديد من مراحل تشغيلها ، لم يكن لدى Spree أي نمط من التخزين الأساسي ، ولكن هوندا أضافت صندوق قفازات ممتعًا للسنة النهائية.

 كانت الفرامل والتعليق في Spree أساسيًا.  تم استخدام فرامل أسطوانية أمامية وخلفية ، في حين أن 2 بوصة من سفر التعليق تزيل المطبات اللاسعة.  يجب ألا تريد الكثير من التعليق على أي حال لنوع السرعات التي يمكن أن تفعلها Spree.

 لا توجد عناصر ما بعد البيع تقريبًا لهذا السكوتر ، لكن هوندا قامت ببيع مجموعة صادقة من الملحقات.  انظر إلى الصورة عند أدنى مستوى لها على الإطلاق في هذه الصفحة لإلقاء نظرة على هذه الملحقات.

 مناقشة إيجابيات وسلبيات دراجة هوندا سبير 


 وبالتالي ، فإن Sinc the Spree صغيرة ومميزة ، وقد حصلت على عبادة من أصحاب المنازل في HondaSpree.net.  إذا كنت تحاول العثور على دراجة بخارية للاستخدام اليومي العادي ، فمن المحتمل أن تحصل على شيء واحد بشكل أسرع مثل Aero  خمسين أو بارز (أو حوالي 50 سم مكعب أخرى).  ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد سكوترًا سريعًا | سريعًا أو كنت مدفوعًا بالتحدي المتمثل في بناء شيء واحد صغير للغاية وبطيء ، فقد يكون Spree بمثابة سكوتر ممتع لتحفيزك.

 قد يكون العيش مع Spree منوعات.  في السحب الخلفي ، لا يعمل الحجم الصغير ماديًا للركاب الأكبر حجمًا وكل سيارة Spree باستثناء طرازات 87 لا تحتوي على أي مساحة تخزين بخلاف رف الكروم الموجود في الخلف.  من الناحية والجوانب ، فإن Spree خفيفة الوزن بشكل مثير للسخرية ، وبالتالي فمن السهل جدًا رميها في الجزء الخلفي من شاحنتك أو سحبها حول المرآب.  بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على أميال ذكية جدًا لضربة ثنائية.  70-80 ميلا في الغالون هو ما يمكنك توقعه تحت الاستخدام التقليدي.

تعليقات