القائمة الرئيسية

الصفحات

خصائص إصدارات دراجة ياماها تي ماكس XP500 / XP530

دراجة (YAMAHA TMAX (XP500 / XP530


 مع تي ماكس ، أنتجت ياماها ما عرفوه فيما يتعلق بإنشاء دراجات رياضية وذلك مع فكرة maxiscooter لجعل ماكسي الدراجة الرياضية الأكثر شهرة في السوق. كان تي ماكس الرياضية أكبر وأسرع سكوتر ياماها تم تقديمه في أمريكا الشمالية خلال الفترة 2009-2016.

 تم تقديم الإصدار الأول من TMAX (XP500) باختصار داخل الولايات المتحدة الأمريكية (2009 - 2011) قبل توقف لمدة 3 سنوات ، عندما وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2015 في نسخة منقحة من TMAX 530. تم تقديم هذا الإصدار مرة أخرى في عام 2016 قبل أن يتم إيقافها. في بلد أمريكا الشمالية ، كان TMAX معروضًا للبيع بشكل متكرر من 2009 إلى 2016 باستثناء سنة 2011 ، مع تحديثات رئيسية لكل من سنة 2012 و 2015 قبل ولادته أيضًا لعام 2016. على الصعيد العالمي ، تستخدم Yamaha اسم TMAX لانتشار الطرز حتى 750cc ، ولكن في  أمريكا الشمالية تم استخدام الاسم فقط لهذا النموذج.

نموذج الخلفية لدراجة ياماها تي ماكس XP500 / XP530 


 تم تقديم TMAX في الواقع في أوروبا في عام 2001. وقد تم بيع الجيل الأول من maxiscooter من 2001 إلى 2003 ، ياليه الجيل الثاني من 2004 إلى 2007. وكان الجيل الثالث من TMAX الذي تم طرحه في أوروبا في عام 2008 والذي وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودولة أمريكا الشمالية كنموذج 2009.

 منذ ظهوره لأول مرة عام 2009 ، تم تقديم 3 إصدارات مختلفة تمامًا من TMAX في أمريكا الشمالية. كان الإصدار الأساسي (أدناه) هو 495cc من الجيل الثالث TMAX الذي استمر 3 سنوات داخل الولايات المتحدة الأمريكية (2009-2011) و 2 في بلد أمريكا الشمالية (2009-2010). عند تخطي عام 2011 في بلد أمريكا الشمالية ، قدمت Yamaha الإصدار 2d الذي تم إصداره كنموذج لعام 2012. تلقى TMAX المعدل 35cc عثرة إلى 530cc واكتسب عددًا كبيرًا من التحديثات والتصميم الجديد. أخيرًا ، أنشأت Yamaha تحديثات أقل جوهرية لعام 2015 (كما هو موضح أعلاه) بالإضافة إلى وجه مُعاد تصفيفه وتعديلات على المناولة ووسائل الراحة.

 الإصدار الأول من دراجة ياماها تي ماكس (2009-2011) 


قدم أول TMAX من شمال يانك تحكمًا وكبحًا مذهلين.  في كل منطقة من هذه المناطق ، يعد هذا النموذج من الذهب المعتاد بالنسبة للدراجات البخارية.  إن إطار العنصر المعدني المشكل بالقالب والعجلات مقاس 15 بوصة جنبًا إلى جنب مع الوزن الخفيف ومكابح R6 المذهلة تجعل هذا السكوتر انفجارًا من خلال الالتواءات. للأسف ، لم تستطع ياماها ضغط متوسط ​​القوة من محرك 495 سم مكعب. وسوف يرتبط محرك TMAX هذا بوظيفة مناسبة للتمريض لماكسى ولكنه ليس بمستوى مبهرج ثابت لأن بقية السكوتر. تقاس السرعة العالية لهذا السكوتر ب 100 ميل في الساعة قوية فعلا، ومع ذلك فهي مريحة فيما يتعلق بالوصول إلى المنطقة المراد الذهاب إليها وأثناء القيادة أيضا. إن قطع 60 ميلا في الساعة يستغرق 10-11 ثانية مما يعني أنك ستقاتل كورولا على الطرق الوعرة. للمقارنة ، أنجزت هوندا سيلفروينج 600 سي سي هذا الفعل وهو قطع 60 ميلا في الساعة في حوالي ثماني ثواني فقط.  التسارع ليس بالمسبة لهذا النموذج عائق ، ولكن الحشد الرياضي الذي يتطلع TMAX إلى إغرائه قد يُترك راغبًا.  على العكس من ذلك، فإن ناتج الطاقة المنخفض يعني أن هذا السكوتر الضخم الذي يتم حقنه بالوقود يحصل على أعلى من متوسط ​​الاقتصاد في استهلاك الوقود لحجمه (45 ميلا في الغالون). عادة ما تستهلك الدراجات البخارية الكبيرة مثل Silverwing و Suzuki Burgman 650 الغاز بمعدل ثلاثين إلى 40 ميلا في الغالون.

 الإصدار الثاني من دراجة ياماها تي ماكس (2012-2014) 


 بالنسبة لعام 2012 ، تلقى TMAX تحديثًا رئيسيًا 
،وفي نفس الوقت تم استبعاده من سوق الولايات المتحدة الأمريكية. لم يكن TMAX 2012 جديدًا تمامًا نظرًا لثبات وحدة مساحة المحرك الأساسية والإطار ، ولكن تم إصلاح معظم جوانب TMAX.

 حصل المحرك على نتوء 2 مم في التجويف والمكابس الأخف وزناً ، مما يزيد من الإزاحة إلى 530 سم مكعب.  تطلب ياماها من هذا المحرك الجديد تمامًا ، على الرغم من أنه نسخة مدمجة بشدة من الأول. إلى جانب عثرة الإزاحة ، أعادت Yamaha تصميم الصمامات، واستخدمت طلاء أسطوانة سيراميك بدلاً من بطانة حديدية، وقامت بتعديل قائمة كاملة من الأشياء في هذا النمودج مثل المضخة ، ونمط عمود الدوران ، وموتر سلسلة الكامة ، والعمود الدوار والقضيب. تم أيضًا اصطدام جسم الخانق إلى 34 مم (من 31 مم) وبالتالي تمت إعادة تصميم وحدة مساحة صندوق الهواء والرادياتير لتحقيق أداء أعلى. هذا النمودج الجديد يبدو خيالي جدًا.

 وبالتالي ، فإن التغييرات التي تم إجراؤها على وحدة مساحة المحرك الحالية منتشرة بحيث لا يتم تغيير سوى عدد قليل من العناصر بين محرك TMAX الأول وبالتالي المحرك المعدل ليس جديدا كلياً. نتائج هذه التغييرات تتعلق بنسبة 100٪ من القوة الكبيرة وتصل إلى ذروتها عند 5250 دورة بدلاً من 6500 دورة.  يؤدي هذا إلى تحسين المساحة الأضعف السابقة لجهاز TMAX: التسارع المتوسط.

 وبغض النظر عن المحرك ، يحصل TMAX على مجموعة من الترقيات المختلفة نوعًا من ذراع الدوران المعاد تصميمه والأخف وزنًا والذي يحتوي على حزام محرك بدلاً من محرك سلسلة الصيانة.  ويوجد أيضًا قرص خلفي أكبر (282 مم مقابل 267 مم) ، وحافات أخف وزناً من خمسة قضبان وشاشة قابلة للتعديل.  وحدة مساحة الحافات الخمسة الجديدة لطيفة جدًا.  تم أيضًا إصلاح موضة هذا السكوتر بواجهة عدوانية مؤخرًا ، ومصباح LED خلفي والكثير من اندفاع الحركة الفنية. يمكن أن تكون رواج الوجه الجديد متناثرة بعض الشيء .

 تتمثل إحدى إيجابيات كل هذه التغييرات في تقليل الوزن بمقدار سبعة أرطال إلى 481 رطلاً. وهذا لا يزال أطنانًا من السكوتر ، ولكن القوة المكبرة وقوة الدوران المنخفضة وقلة التوفير في الوزن تختلط بتحسين كبير في التسارع ومتعة القيادة.

 الإصدار الثالث من دراجة ياماها تي ماكس (2015 - 2016) 


 بالنسبة لعام 2015 ، قامت Yamaha بتحسين الموضة والتعامل مع TMAX والعديد من الخيارات الجديدة الإضافية. تمت ترقية المناولة عبر مفتاح إلى شوكات أمامية مقلوبة. تتميز هذه الشوكات الجديدة بقطر أصغر قليلاً (41 مم مقابل 43 مم) ولها حركة ثابتة (4.7 بوصة) ولكن النمط المقلوب يقلل من الوزن غير المعلق. بالإضافة إلى ذلك ، تحولت Yamaha إلى فرجار رباعي المكابس جديد تمامًا مثبت بشكل شعاعي للفرامل الأمامية. المواصفات ثابتة للوحدة لأن الفرامل الأمامية السابقة (4 مكابس ، أقراص 267 مم) ومع ذلك يُزعم تحسين الأداء.

 تركزت التغييرات المتبقية لعام 2015 على وسائل الراحة وبالخصوص أثناء القيادة. نظام Yamaha الإضافي "Smart Key" الذي يعتبر جهاز إرسال لاسلكي يسمح للمستخدمين بفرقعة المقعد وتشغيل السكوتر دون إدخال مفتاح ، بشرط أن يكون جهاز الإرسال اللاسلكي متنوعًا من الداخل. لا يزال هذا المفتاح الذكي يحتوي على مفتاح مادي يعمل على تشغيل غطاء الوقود وحجرة التخزين الأمامية.  بالإضافة إلى ذلك ، تم التبديل إلى مصابيح LED الأمامية وتحديثات لأضواء علامة LED. بالإضافة إلى وحدة مساحة جديدة هي المرايا (التي لا تزال قابلة للطي مثل مرايا 2012-2014) ومنفذ لهجة 12 فولت.  فيما يتعلق بالشكل الخارجي ، أعادت ياماها تصفيف الواجهة للحصول على تشابه أكثر عمقًا مع دراجاتهم الرياضية. إنها نظرة صادقة تقلل من التصميم المزدحم للإصدار الثاني. قامت ياماها أيضًا بمراجعة الحاجز الأمامي. مع إحداث تغييرات ، يكسب TMAX أربعة أرطال إلى 485 رطلاً.

تعليقات