دراجة هوندا هيليس CN250
أطول وأقل وأفضل للتجوال من أي سكوتر آخر حتى الآن ، كانت Helix بمثابة دراجة نارية بارزة من كونها مصدر إلهام للعديد من الدراجات البخارية الكبيرة اليوم. ألقِ نظرة على Morphous من Yamaha أو Burgman من Suzuki ويمكن رؤية الشكل الطويل نفسه بسهولة. كان Helix هو أول سكوتر يتميز بصندوق خلفي ، كما أن حجمه اللائق ، إلى جانب صندوق القفازات الجميل ، يجعل الركوب الأطول أكثر جدوى.
كان الهدف من Helix معالجة أوجه القصور التي تعيق الدراجات النارية على الطريق السريع مثل قواعد العجلات القصيرة والتخزين المحدود والفرامل المتوسطة والراحة الهامشية. تم إدخال Helix في الأسواق الأمريكية والكندية لعام 1986 (بعد عام من Elite 250) ولكن تم إسقاطه من التشكيلة الكندية بعد عام واحد فقط. وفقا لذلك، فإن Helix هو دراجة نارية شائعة في الولايات المتحدة الأمريكية ولكنها نادرة في كندا. خارج أمريكا الشمالية يُعرف الحلزون باسم Fusion و Spazio.
في الولايات المتحدة الأمريكية، تم بيع Helix من 1986 إلى 1987 ثم تم إسقاطها في عام 1988 حيث كان 87 موديل يسدون غرف العرض. وبحلول عام 1992، كان هذا التراكم قد انتهى منذ فترة طويلة وبدأ المتحمسون الأمريكيون يدركون ما فقدوه. واستجابت هوندا لطلبات عدد غير قليل من المتحمسين وأعادت Helix إلى سوق الولايات المتحدة. "هيلكس" نما ليصبح دراجة ذات شعبية عالية وغالباً ما يكون مالكوها متحمسين جداً حول ذلك لديها طائفة قوية، وخاصة في اليابان.
وبعد عشر سنوات، تخلت هوندا عن Helix في عام 2002 بعد أن قدمت دراجة مماثلة، Reflex ، في عام 2001. كان Reflex دراجة جميلة ولكن المتحمسين في اليابان صرخو للمطالبة باستعادة Helix، لذلك قامت هوندا بإعادته إلى جميع أنحاء العالم وبيعه إلى جانب Reflex (المعروف أيضا باسم Forza) في عام 2003. باعت هوندا كلا الدراجتين حتى تم إسقاطهما في نفس الوقت بعد نموذج عام 2007. إنها شهادة قوية على روعة Helix التي كانت قادرة على بيعها جنبا إلى جنب مع Helix أحدث بسعر مماثل.
محرك دراجة هوندا هيليس (CN250)
يشترك Helix في نفس المحرك الأساسي الذي يشترك فيه شقيقه التقليدي، Elite 250. تم استخدام هذا المحرك العمودي 244 سم في عامي 1985 و 1988 قبل أن تحصل Elite 250 على محرك أفقي جديد لم يتم تقديمه إلى Helix.
محرك Helix هو محرك منخفض الضغط ذو صمامين وأربعة أشواط يستخدم التبريد السائل للحفاظ على ثبات درجات الحرارة طوال اليوم عند القيادة بسرعة عالية. قدم هذا المحرك موثوقية استثنائية وحتى اليوم في شيخوخته لا يزال في كثير من الأحيان مؤديا قويا. كانت السرعة القصوى لـ Helix حوالي 75 ميل في الساعة وكانت مريحة في 65-70 ميل في الساعة بينما حققت حوالي 65 mpg. السرعة القصوى لـ Helix أسرع قليلا من Elite 250، حيث أن Helix أكثر ديناميكية هوائية.
التصميم ووسائل الراحة لدراجة هوندا هيليس (CN250)
(Helix) لديها دواسة قدم للفرامل الخلفية مثل دراجات (Elite) الكبيرة إنه غريب قليلاً في البداية لكنك تعتاد عليه في المقدمة Helix يستخدم مكابح قرصية والتي كانت خبراً كبيراً في وقتها عندما تم تقديمه، كانت دراجة Helix هي الدراجة الهوائية الوحيدة هوندا ذات المكابح القرصية الأمامية، حيث كانت الدراجات النارية Elite تستخدم مكابح أسطوانية في المقدمة في أمريكا الشمالية.
توفر Helix كمية كبيرة من التخزين، مع وجود صندوق خلفي متاح بفضل تصميمه الطويل. سمح طول Helix honda بإضافة أول صندوق خلفي على الإطلاق إلى الدراجة النارية، والذي كان مفهوما جذريا في ذلك الوقت. بالإضافة إلى كونها طويلة، كانت الحلقية منخفضة أيضا، مع تسجيل رقم قياسي 26.2 "مقعد منخفض. على الرغم من الأجيال الجديدة من ماكسي الدراجات النارية، إلا أن Helix ربما لا يزال لديه أطول قاعدة عجلات من أي دراجة نارية في 63.8 ". حتى دراجات maxi كبيرة مثل Burgman 650 قد تنقصها إنش واحد.
تعليقات
إرسال تعليق