دراجة BMW C SPORT / GT
قامت BMW بفصل الستار عن سلسلة C من maxiscooters في نوعين مختلفين: Sport و GT لدخولها في عام 2013 إلى سوق North yankee. لا يزال طراز GT (C 650 GT) معروضًا للبيع اعتبارًا من عام 2020 ، في حين أُصدر الطراز C 600 Sport الأولي في عام 2014 ، لذا جاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية فقط مع تحديثات لعام 2016 لأن C 650 Sport حتى ولدت مرة أخرى تمامًا في عام 2018. على الرغم من استخدام كل من "600" و "650" ضمن أسماء النماذج ، تشترك جميع هذه الدراجات البخارية في محرك 647 سم مكعب متطابق.
موديلات دراجة بي ام دابليو سي سبورت
C 650 GT (أعلاه) هو سكوتر السلسلة C الإضافي المألوف على الطريق. يستخدم Maxiscooter محرك 647cc متطابقًا لأن طراز Sport (الذي كان معروفًا في البداية بشكل غير عادي باسم 600) ومع ذلك فهو يوفر راحة أكبر للراكب وتخزينًا للرحلات الطويلة. ظل هذا السكوتر بدون تغيير نسبيًا منذ طرحه عام 2013. معظم التحديثات هي تغييرات على الأجهزة والمقاود لعام 2016.
تم إطلاق الإصدار الرياضي من سلسلة C في البداية لأن C 600 Sport. وتم تقديمها داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأمة أمريكا الشمالية من 2013 إلى 2014. تم سحبها تمامًا لعام 2015 ، ومع ذلك جاءت إلى الولايات المتحدة الأمريكية فقط مع التحديثات لعام 2016 لأن C 650 الرياضية (أدناه باللون البرتقالي). تضمنت تحديثات 2016 إصلاحًا شاملًا للتصميم ، وعادمًا جديدًا ، وإدارة الجر ، وتعديلات CVT ، ونظام تعليق خلفي منقح. وُلد هذا النموذج بعد ذلك في عام 2018.
على الرغم من الاسم الجديد ، لم يتغير المحرك لعام 2016. من المفترض أن مفتاح التسمية كان للإبلاغ الصحيح الإضافي للمحركات بالحجم الحقيقي. كان من الصعب للغاية اختيار BMW لاتخاذ القرار الأولي 600 لأن هذا السكوتر قد استخدم باستمرار محرك BMW 647cc ، تمامًا مثل C 650 GT. ربما كان معروفًا تمامًا في الأصل باسم 600 لرفع قيمته لتبرير قيمة GT الأعلى.
تصميم دراجة بي ام دبليو سي سبورت
كانت فكرة BMW وراء هذه الدراجات البخارية هي المزج بين فائدة السكوتر (التخزين ، وبيئة العمل ، والتشغيل المباشر) مع القدرة والتعامل الرشيق للدراجة النارية. أينما يختلف هذان الطرازان ، فإن C 600/650 Sport يمكن أن يكون أسلوبًا متجانسًا يستهدف الدراجين الفرديين ، بينما تتميز GT تمامًا للاستخدام على الطريق. يشترك كل طراز في محرك أسطوانة مزدوج متطابق 647 سم مكعب ، ومع ذلك توفر دراجة GT مقعدًا متدرجًا لشخصين وتشتمل على مؤخرة أكبر لتوفير مساحة تخزين إضافية.
وبشكل أكثر تحديدًا ، يستخدم نموذج اللعبة مقعدًا طويلًا ومسطحًا يمكن أن يتسع لراكبين ، ومع ذلك فهو يستحق أكثر كمقعد منفرد يوفر مجموعة متنوعة من أوضاع الجلوس. على العكس من ذلك ، يشتمل مقعد GT على مساحة مرتفعة للمسافر ، وهذا بالتأكيد أعلى بالنسبة للمسافر ولكنه يقيد وضع جلوس السائق. الفرق الرئيسي المعاكس هو أن GT تشتمل على بعقب أكبر يسمح بتخزين داخلي كبير ، في حين أن نموذج اللعبة يشتمل على بعقب أملس قد لا يبتلع خوذة كاملة الوجه مع عدم نشر "Flexcase" - ملحق مادة قابل للتمديد يتدلى أسفل بعقب بالقرب من العجلة الخلفية. لا داعي للقول ، سيتم استخدام هذا التخزين بمجرد ظهوره وتعطيل المحرك ميكانيكيًا لمنع الاستخدام المحمول. يشتمل طراز GT أيضًا على شريط مرتفع يتجاوز بعض البوصات أشرطة اللعبة.
نتائج هذه الاختلافات هي أن 650 GT يكتسب 900 دولار على علامة القيمة وستة وعشرون رطلاً على نموذج اللعبة ، والإرشاد في 575 رطلاً بدلاً من 549 رطلاً. يبلغ قياس كل آلة وزنًا خفيفًا إلى حد ما بالنسبة لحجمها ، مع توجيه المنافسين من Kymco و Suzuki لكل منهم بدقة تزيد عن 600 رطل.
محرك دراجة بي ام دبليو سي سبورت
يمكن أن يكون تشغيل كل طراز محركًا مزدوج الأسطوانة DOHC مع إزاحة 647 سم مكعب تم تصميمه بواسطة BMW ، ولكن مع الاستعانة بمصادر خارجية للإنتاج لشركة Kymco. تضم Kymco تاريخًا في بناء محركات لسيارات BMW وهي عبارة عن ترتيب إنتاجي صارم ، وبالتالي لن يتم رمي هذه المحركات في MyRoad Maxiscooter من Kymco.
خيارات هذا المحرك المزدوج المتوازي جميع الأشياء القديمة نفسها (التبريد بالسائل ، ونظام حقن الوقود ، وأعمدة التوفيق المزدوجة). يمكن أن يكون ناتج الطاقة 60 حصانًا صحيًا (عند 7500 دورة في الدقيقة) وستة وأربعين قدمًا رطلًا من الالتواء (عند 6000 دورة في الدقيقة) ، مما يوفر هامشًا واحدًا من HP من Kymco's 699cc MyRoad ، وميزة vi HP على Suzuki’s Burgman 650.
يمكن أن تكون السرعة القصوى 112 ميلاً في الساعة ، في حين أن الأميال النموذجية للوقود تبلغ 45 ميلاً في الغالون في الاستخدام المختلط. سيؤدي استخدام الطرق المفتوحة المعتدلة على الويب إلى خمسة وخمسين ميلا في الغالون ، وهذا لا يزال صرخة كبيرة من الأرقام المكونة من ثلاثة أرقام تدل عليها بخيل 4-stroke 50's ، على الرغم من أن هذه مقارنة غير عادلة حقًا لأن BMW ستعمل من صفر إلى ستين في أكثر من سبع ثوانٍ مقارنةً بـ لا شيء.
العيب الحقيقي الوحيد للمحرك الحالي هو أن الطلب على الوقود ممتاز. هذا الطلب مقترنًا بالأميال المتوسطة يعني أن الرحلات البرية ستزيد أسعارها. تحتوي هذه الدراجات البخارية على خزان تخزين صغير نسبيًا (4.2 جالونًا و 1 جالونًا احتياطيًا) ، مما يعني أن أصحاب المنازل يمكنهم الحصول على فرص هائلة للحصول على وقود ممتاز بتنوع أقل من مائتي ميل.
ميزات ومرافق دراجة بي ام دبليو سبورت
كما تتوقع من سيارة BMW maxi ، فإن C Sport و GT Square تحتوي على خيارات. تحتوي هذه الدراجات البخارية على واجهة "Highline" المعتادة ، والتي يمكن أن تكون غير إلزامية من الناحية الفنية ولكن لا يبدو أن النماذج غير المجهزة موجودة. تحتوي هذه الحزمة على مقعد مُسخن ، ومقابض ساخنة مرتبطة بإنذار ، وهو موضع تقدير كبير على هذا الجهاز الرائع. المقاعد المسخنة والمقابض مربعة الشكل مقترنة ، ويمكن ضبطها على منخفضة أو عالية أو على السيارات - حيث تدعم التسخين درجة الحرارة والسرعة القريبة. هناك أيضًا نظام منع انغلاق المكابح (ABS) المعتاد ، والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع ملاقط المكبس المزدوجة ودوارات ٣٢٠ ملم (اثنان في الأمام وواحد في الخلف) على فرملة رائعة. يمكن أن تكون إحدى الميزات الجديدة لهذه السكوتر هي الفرامل النشطة بمسند ، مما يجعل الإيذاء أقل عرضة للخطأ على الأسطح الزاويّة.
يحتضن كلا الطرازين شاشة ، إلا أن طراز C 600 Sport يستخدم مانع رياح قابل للتعديل يدويًا بثلاثة أوضاع أقل تكلفة بينما يحصل C 650 GT على جهاز أكبر قابل للتعديل إلكترونيًا. تشترك هذه النماذج في لوحة الأدوات ، والتي يمكن أن تكون ترتيبًا رائعًا لشاشات الصمام الثنائي متعدد الوظائف والمقاييس التناظرية التي تقدم كل المعرفة التي ستثيرها. مؤشر السرعة تناظري ، بينما يوفر إغلاق شاشة الصمام الثنائي الضخم استهلاكًا سريعًا للوقود ، ومستوى الزيت ، وعدد الدورات في الدقيقة ، ودرجات الحرارة والطاقة.
التخزين هو مكان واحد حيث تتأخر آلات BMW هذه أو تساوي منافسيها على أفضل وجه. يعني المؤخرة الأنيقة لـ C 600 Sport أن الخوذات لن تتطابق داخليًا أثناء عدم نشر مادة Flexcase ، وهذا أفضل من لا شيء ، ومع ذلك يبدو وكأنه مساعد عند التفكير. يشتمل C 650 GT على خلفية أعرض وأطول والتي قد تبتلع خوذة وجه كامل وغطاء [* fr1] ، وهذا لطيف ولكنه لا يزال مناسبًا تقريبًا مثل Suzuki's Burgman 650. في الجزء الأمامي من الماكينة ، يستخدم كل طراز تخزينًا مزدوجًا cubbies التي تبدو أنها القاعدة في سوق Maxi-scooter. تحتوي الحاضنة اليسرى على مقبس بجهد 12 فولت ، والذي يشحن أجهزتك بسهولة ولكن لا يعمل ببساطة لاستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حيث لا يوجد توفير لتوجيه خيوط من سطح الشحن. نظرًا لأن هذه السكوترات تحتوي على مولد بقوة 588 واط ، فلا يوجد نقص في العصير لتشغيل الإضافات.
تعليقات
إرسال تعليق